انتقل إلى المحتوى

أفضل 10 أدوات لمراقبة الأسعار لعام 2022: تتبع أسعار المنافسين ومراقبتها

هل تمتلك شركة وترغب في مراقبة أسعار منافسيك لأسباب تسعير تنافسي ، فأنت في الصفحة الصحيحة حيث تمت كتابة المقالة أدناه لتزويدك بتوصيات حول أفضل أدوات مراقبة الأسعار في السوق التي يمكنك استعمال.

نظرة عامة على أفضل أدوات مراقبة الأسعار

أدوات تتبع الأسعار المتخصصة لمراقبة أسعار المنافسين
  • برايس سينك: أداة قائمة على السحابة - - أفضل أداة عامة لمراقبة الأسعار
  • داتاكروبس: أداة قائمة على السحابة - - مركز تجميع البيانات للأغراض العامة
  • السعر 2 تجسس: أداة قائمة على السحابة - - مراقبة الأسعار المتخصصة الأكثر تكلفة
  • OmniaRetail: أداة قائمة على السحابة - - الأفضل للتسعير الديناميكي
  • ريبريسير: أداة قائمة على السحابة - - الأفضل لرصد أسعار Amazon و eBay
كاشطات الويب للأغراض العامة لمراقبة الأسعار
  • كشط: دعم سطح المكتب والسحابة - - أفضل مكشطة للأغراض العامة لمراقبة الأسعار
  • جامع البيانات: أداة قائمة على السحابة - - مكشطة الويب سهلة الاستخدام
  • أبي: أداة قائمة على السحابة - - الأفضل للمبرمجين
  • مكشطة الهيليوم: أداة قائمة على سطح المكتب - - خيار الدفع لمرة واحدة
  • ParseHub: دعم سطح المكتب والسحابة - - مكشطة ويب مجانية

يعد التسعير عاملاً مهمًا للمستهلكين ، وعلى هذا النحو ، باستثناء أنك الوحيد الذي يبيع منتجًا ، يجب أن تكون أسعارك تنافسية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف تفقد عملائك أمام المنافسين. لا ، لا يعني التسعير التنافسي أن يكون السعر الخاص بك هو الأدنى لأنك سترغب أيضًا في تحقيق أقصى قدر من الأرباح ، وقد لا يكون تحديد السعر الأدنى هو أفضل إجابة على ذلك.

قد يثير اهتمامك معرفة أن أسعار المنتجات تتغير أكثر مما تعتقد. هذا يعني أنك ستجد صعوبة في مراقبة أسعار منافسك يدويًا. ومع ذلك ، فهذه ليست مشكلة ، حيث توجد أدوات لمراقبة الأسعار في السوق يمكنك استخدامها للاحتفاظ بعلامة تبويب على أسعار المنافسين.

في هذه المقالة ، سنناقش بعض أدوات مراقبة الأسعار في السوق. سواء كنت بائعًا على Amazon أو AliExpress أو Alibaba أو eBay أو سوقًا محليًا للتجارة الإلكترونية أو حتى متجرًا مستقلًا ، فستستفيد من استخدام أداة مراقبة الأسعار.

هذه الأدوات هي في الأساس كاشطات الويب ولكنها متخصصة في تجريف الأسعار. يحتوي بعضها على ميزات أخرى ، بما في ذلك التسعير الديناميكي وإلغاء توفر المخزون. يركز البعض الآخر فقط على تجريف الأسعار. دعنا نلقي نظرة على أفضل 10 أدوات لتتبع الأسعار في السوق أدناه.


أفضل أدوات المراقبة والتسعير الديناميكي


في هذا القسم من المقالة ، سنسلط الضوء على أدوات مراقبة الأسعار التي تم تطويرها خصيصًا لمراقبة الأسعار والتسعير الديناميكي. هذه مختلفة عن كاشطات الويب العادية التي تم تكييفها لمراقبة الأسعار والتي ستتم مناقشتها في القسم الذي يسبق هذا. نظرًا لكونها أدوات مراقبة كاملة للأسعار ، فإنها توفر لك ميزات وأدوات متخصصة تجعل التسعير الديناميكي سهلاً في حالات أخرى لتحقيق المزيد من المبيعات وزيادة الأرباح.


برايس سينك - أفضل أداة لمراقبة الأسعار

برايس سينك

  • التسعير: يبدأ بسعر 99 دولارًا شهريًا لما يصل إلى 100 منتج
  • التجارب الحرة: نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا متوفرة
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON
  • المنصات المدعومة: سحابة

يمكن القول إن منصة PriceSync هي واحدة من أفضل أدوات مراقبة الأسعار في السوق. في حين أنه من المستحيل عمليا الاحتفاظ بعلامة تبويب لتسعير جميع منافسيك المعروفين ، فإن أداة مراقبة الأسعار هذه لن تراقب أسعار منافسيك المعروفين فحسب ، بل ستراقب أيضًا المنافسين الذين لا تعرفهم. تعد PriceSync أكثر من مجرد أداة لمراقبة الأسعار ، فهي تقوم أيضًا بمراقبة توفر المخزون مما يجعلها أداة تحليل المنافسين. من خلال الميزات والأدوات التي توفرها PriceSync ، يمكنك البقاء في صدارة منافسيك لأنها تدعم أيضًا التسعير الديناميكي وإدارة الأسعار وتسعير MAP ومطابقة الأسعار والتحقق من الأسعار.

هذه الأداة موثوق بها بين الشركات الكبيرة والصغيرة ، بما في ذلك شركات Fortune 500. تضمن هذه الخدمة الوصول إلى بيانات موثوقة وفي الوقت المناسب والتي ستكون ذات أهمية لعملك. إنه متاح لجميع البلدان والعملات ، كما أن استخدامه سهل للغاية. أحد الأشياء التي ستعجبك في هذه الخدمة هو أنهم حصلوا على خدمة دعم عملاء استباقية في انتظار حل مشاكلك.


داتاكروبس - مركز تجميع البيانات للأغراض العامة

داتاكروبس

  • التسعير: عرف
  • التجارب الحرة: العرض متاح
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON
  • المنصات المدعومة: سحابة

هل أنت بائع على Amazon أو eBay وتتطلع إلى تحديد أسعار تنافسية تجعلك في صدارة المنافسة؟ ثم خدمة DataCrops هنا من أجلك. بالنسبة لسوق التجارة الإلكترونية ، فإنه يدعم Amazon و eBay. لكن دعمها لا يتوقف عند هذا الحد. تمتلك DataCrops أيضًا دعمًا لمعلومات تسعير الفنادق ، ومعلومات تسعير الرحلات الجوية ، وذكاء تسعير التجزئة ، وذكاء تسعير الإطارات ، من بين أمور أخرى. ببساطة ، إنه حل معلومات الأسعار. بصرف النظر عن معلومات الأسعار ، تتمتع DataCrop بدعم ذكاء العلامة التجارية ، وذكاء الوسائط الاجتماعية ، وذكاء القناة ، فضلاً عن تحليلات البيانات الضخمة.

بالنسبة إلى حل مراقبة الأسعار ، يمكن أن تساعدك DataCrops في معرفة أسعار منافسيك وكيف يتغيرون. يمكنك أيضًا استخدام أداتهم لأتمتة التسعير وإعادة التسعير ، والعثور على منتجات مربحة ، وتحسين أشكال المنتجات.


السعر 2 تجسس - أداة مراقبة الأسعار بأسعار معقولة

السعر 2 تجسس

  • التسعير: يبدأ بـ 23.95 دولارًا شهريًا
  • التجارب الحرة: نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا متوفرة
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON
  • المنصات المدعومة: سحابة

Price2Spy هي أداة أخرى لمراقبة الأسعار يمكنك الوثوق بها. هذه الأداة هي واحدة من الخيارات المتاحة بأسعار معقولة ، كما هو الحال مع الآخرين الموصوفين ، يمكنك أيضًا الحصول على نسخة تجريبية مجانية لاختبار الخدمة. تتيح لك هذه الأداة الوصول إلى أداة مقارنة الأسعار التي يمكنك استخدامها لمراقبة أسعار منافسيك. ومن المثير للاهتمام ، أنه يحتوي على دعم للتنبيه بتغير الأسعار ، والذي يتيح لك معرفة متى يتغير سعر المنتج الذي تتبعه من منافسيك ، مما يساعدك على إجراء التغييرات في أسرع وقت ممكن.

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك الحصول على تقرير سوق كامل في أماكن أخرى لمعرفة أرخص بائع وأغلى بائعين. كما أنه يساعدك على اكتشاف فرص التكاثر. توفر لك هذه الأداة أيضًا الوصول إلى البيانات التاريخية. تراقب Price2Spy أكثر من 100 ألف موقع تسوق حول العالم ، بما في ذلك متاجر التجارة الإلكترونية المحلية في بلدك. يمكنك دمج أداة مراقبة الأسعار هذه مع Shopify و Magento و Woo commerce و Google Shopping و Big Commerce وغيرها.


OmniaRetail - برنامج التسعير الديناميكي

OmniaRetail

  • التسعير: مخصص - طلب اقتباس
  • التجارب الحرة: نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا متوفرة
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON
  • المنصات المدعومة: سحابة

أفضل وصف لـ OmniaRetail هو أنه برنامج تسعير لتجار التجزئة والعلامات التجارية. هذا لأنه لا يقوم بتسويق نفسه على أنه مجرد أداة لمراقبة الأسعار ولكنه يوفر لك كل ما تحتاجه لاتخاذ قرارات تسعير أفضل. وتشمل هذه جمع البيانات وحساب التسعير وتحديثات الأسعار. ومع ذلك ، لديك سيطرة كاملة على مؤشرات السعر ، ويمكنك تحديد السعر الحقيقي أو العامل الذي يؤثر على الحساب. واجهة المستخدم الخاصة بالمنصة سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في التكنولوجيا لتعرف كيفية الاستفادة منها.

إذا أردنا إلقاء نظرة على الوحدات ، فيمكننا القول أن النظام الأساسي به أداتان رئيسيتان - التسعير الديناميكي ومراقبة الأسعار. تساعدك ميزة التسعير الديناميكي في تحديد الأسعار بناءً على أسعار المنافسين وعوامل أخرى ، بينما تساعد ميزة مراقبة الأسعار في مراقبة أسعار منافسيك في أماكن أخرى لإعلامك عند حدوث تغيير في السعر.


ريبريسير - الأفضل لتسعير Amazon و eBay

ريبريسير

  • التسعير: يبدأ بـ 85 دولارًا شهريًا
  • التجارب الحرة: نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا متوفرة
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON
  • المنصات المدعومة: سحابة

هل أنت بائع على أمازون أو إيباي؟ ثم إليك أداة مراقبة الأسعار التي يمكنك استخدامها لتكون متقدمًا على منافسيك. تتيح هذه الأداة إمكانية تحديد أسعار منتجاتك بطريقة تنافسية بناءً على أسعار منافسيك ، والجزء الجيد؟ يغير الأسعار بسرعة ، عادةً في أقل من دقيقتين بعد أن يقوم أحد المنافسين بإجراء تغييرات على منتجاته. من خلال التسعير الصحيح ، يمكنك الدخول إلى Amazon Buy Box ، مما سيزيد من مبيعاتك وقد تم تصميم أداة Repricer لمساعدتك في الوصول إلى Buy Box دون بذل الكثير من الجهد من جانبك.

كل ما عليك فعله للبدء في استخدام هذه الخدمة هو تحميل تكلفة منتجك ، وتعيين هوامش الربح (الحد الأدنى والحد الأقصى) ، واستبعاد البائعين ذوي الجودة المنخفضة ، وستعمل الأداة نيابة عنك. بصرف النظر عن Amazon و eBay ، يمكنك أيضًا إدارة الأسعار على العديد من المنصات الأخرى باستخدام Repricer ، بما في ذلك متاجر Walmart و Shopify و Woo Commerce و Magento وغيرها.


أفضل أدوات تجريف الويب لمراقبة الأسعار


في بعض الأحيان ، قد لا تحتاج إلى جميع الميزات الإضافية التي توفرها الأدوات الموضحة أعلاه. كل ما تحتاجه هو مكشطة الويب التي ستجمع أسعار المنتجات التي تهمك على فترات زمنية محددة. توجد برامج كاشطة للويب تدعم إلغاء الجدول الزمني الذي يمكنك استخدامه لمراقبة أسعار المنتجات. كاشطات الويب هذه سهلة الاستخدام ، ومعظمها لا يتطلب حتى الترميز. دعنا نلقي نظرة على أفضل 5 كاشطات ويب يمكنك استخدامها كأدوات لمراقبة الأسعار.


كشط - أفضل مكشطة ويب لمراقبة الأسعار

كشط

  • التسعير: يبدأ بـ 49.99 $ شهريًا
  • التجارب الحرة: خطة المبتدئين مجانية - تأتي مع قيود
  • تنسيق إخراج البيانات: TXT ، CSV ، Excel ، JSON ، MySQL ، جداول بيانات Google ، إلخ.
  • المنصات المدعومة: سطح المكتب ، السحابة

يعد ScrapeStorm أحد أفضل برامج كشط الويب التي يمكنك استخدامها لمراقبة أسعار المنتجات على منصات التجارة الإلكترونية. يمكن استخدام مكشطة الويب هذه لجمع بيانات أسعار البيانات. الأداة لا تتطلب منك كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. بدلاً من ذلك ، يوفر لك واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تُعرف بواجهة التأشير والنقر لتحديد نقاط البيانات المهمة على الصفحة.

لمراقبة سعر المنتج ، لن تحتاج حتى إلى استخدام واجهة التأشير والنقر لأن ScrapeStorm مدعوم بالذكاء الاصطناعي ، وبالتالي يمكنه تحديد بيانات الأسعار على الصفحة. الفريق الذي يقف وراء مكشطة الويب هذا هو فريق متتبع سابق لـ Google ، وعلى هذا النحو ، فهم يعرفون مداخل وخروج تجريف الويب.

يدعم ScrapeStorm بالفعل تجريف الويب المجدول ، مما يجعله أداة جيدة لمراقبة الأسعار على أساس منتظم. إنه حل تجريف ويب قوي لعملاء المؤسسات. بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية ، يمكنك حتى استخدام SKU لكشط بيانات المنتج. يدعم العديد من تنسيقات ملفات التصدير ويمكن استخدامه على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.


جامع البيانات بواسطة برايت داتا - مكشطة الويب سهلة الاستخدام

جامع البيانات بواسطة برايت داتا

  • التسعير: يبدأ من 350 دولارًا مقابل 100 ألف تحميل للصفحة
  • التجارب الحرة: متوفرة
  • تنسيق إخراج البيانات: Excel
  • المنصات المدعومة: على شبكة الإنترنت

هل تريد جمع بيانات الأسعار باستمرار من الإنترنت باستخدام مكشطة الويب فقط؟ ثم يعد Data Collector خيارًا جيدًا. إحدى الميزات التي ستنال إعجابك في أداة Data Collector هي أنه لا يوجد إعداد معقد على الإطلاق. توفر الخدمة التي تملكها وتديرها Bright Data مجموعة من برامج كاشط الويب المتخصصة لمواقع الويب الشهيرة ، بما في ذلك منصات التجارة الإلكترونية. بالنسبة لمعظم الأشخاص ، كل ما عليك فعله هو توفير SKU أو عنوان URL للمنتج وتعيين الفاصل الزمني الذي يجب فيه جمع البيانات وإرسالها إليك.

أداة تجميع البيانات هي أداة قائمة على الويب ولا تتطلب سوى متصفح ويب ليعمل. مجمع البيانات سهل الاستخدام للغاية ، حتى لغير التقنيين. يمكن القول أن الأسعار باهظة الثمن إذا كنت بحاجة إلى جمع العديد من نقاط البيانات لأن نظام التسعير الخاص بها هو خيار الدفع أولاً بأول.


منصة Apify —- مراقبة الأسعار للمبرمجين

منصة Apify

  • التسعير: يبدأ بـ 49 دولارًا شهريًا لـ 100 وحدة حساب الفاعل
  • التجارب الحرة: تأتي خطة البداية مع 10 وحدات حسابية للممثل
  • تنسيق إخراج البيانات: JSON
  • نظام التشغيل المعتمدة: قائم على السحابة - يتم الوصول إليه عبر API

منصة Apify هي مكشطة ويب أخرى يمكن استخدامها لمراقبة الأسعار. ومع ذلك ، فهي مناسبة فقط للمبرمجين. يوفر Apify مكتبة لمطوري nodeJS و Python ، والتي يمكنهم استخدامها للوصول إلى الممثلين (برامج كاشطات الويب) على منصة Apify. توجد بالفعل كاشطات الويب لمنصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay و Walmart و AliExpress و BestBuy و Etsy و Ticketmaster ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

باستخدام هذا النظام الأساسي ، كل ما تحتاجه هو تثبيت المكتبة واستيرادها إلى التعليمات البرمجية الخاصة بك ، ويمكنك الوصول إلى أي من برامج كشط الويب التي تم إنشاؤها بالفعل. كما هو الحال مع ما سبق ، فإن الخدمة ليست مجانية ، وستحتاج إلى الحصول على أرصدة Apify في أماكن أخرى لاستخدام العديد من الممثلين. هذه الأداة جيدة لأولئك الذين لا يريدون برمجة مكشطة الويب بأنفسهم.


مكشطة الهيليوم - خيار الدفع لمرة واحدة

الصفحة الرئيسية مكشطة الهيليوم

  • التسعير: يبدأ بسعر 99 دولارًا لمرة واحدة
  • التجارب الحرة: 10 أيام مجانية
  • تنسيق إخراج البيانات: CSV و Excel و JSON و SQLite وما إلى ذلك.
  • المنصات المدعومة: سطح المكتب

يمكن تشبيه أداة Helium Scraper بأداة ScrapeStorm لأنها أيضًا أداة تجريف مرئية على الويب. كما هو الحال مع ScrapeStorm ، فإنه يحتوي على دعم لتجريف الويب المجدول ، وعلى هذا النحو ، يمكن استخدامه لمراقبة الأسعار. إحدى الميزات التي ستعجبك في Helium Scraper هي حقيقة أنك تدفع مقابلها مرة واحدة فقط ، وأنك تستخدمها إلى الأبد - لا يوجد التزام بالاشتراك كما هو الحال مع الأدوات الأخرى المذكورة أعلاه. ولكن هذا ليس كل شيء؛ مكشطة الهليوم هي وحش أداء ويمكن القول أنها تقدم استخراجًا أسرع من العديد من نوعها.

هذا لأنه باستخدام مكشطة Helium ، لن يتم تحميل الصور والملفات الأخرى غير الضرورية ، مما يجعل تحميل الصفحات أسرع. لقد حصل على دعم لتنسيقات وملفات التصدير الشائعة ، بما في ذلك TXT و Excel و JSON و CSV و SQL. يدعم مكشطة الهليوم الكشف التلقائي عن القائمة ، ويحدد العناصر المتشابهة ، ويجعل معالجة النص أمرًا سهلاً.


ParseHub - مكشطة ويب مجانية لمراقبة المنتج

نظرة عامة على Parsehub

  • التسعير: مجاني مع خطة مدفوعة
  • التجارب الحرة: مجانًا - الميزات المتقدمة تأتي بتكلفة إضافية
  • تنسيق إخراج البيانات: Excel ، JSON ،
  • النظام الأساسي المدعوم: سحابة ، سطح المكتب

إذا لم يكن لديك ميزانية وتبحث عن خيار مجاني للاستفادة منه ، فإن أداة ParseHub مناسبة لك. ParseHub عبارة عن مكشطة ويب تم تطويرها من أجل تجريف الويب العام. ومع ذلك ، يمكن تكييفها كأداة لمراقبة الأسعار ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأدوات لتتبع الأسعار. كل ما عليك القيام به هو تعيين IP لتجميع بيانات الأسعار من صفحات ويب محددة وجدولة مهمة تجريف الويب حتى يتم تشغيلها حتى عندما لا تكون على دراية.

على الرغم من أننا ذكرنا أنها أداة مجانية ، فإن هذا لا يعني أنك لن تنفق أي شيء حيث سيُطلب منك استخدام البروكسيات في مهام معينة ، وستحتاج إلى الدفع مقابل الوكلاء. ومع ذلك ، سيتم إطلاق العنان للقوة الحقيقية لأداة ParseHub إذا قمت بالاشتراك في خطتهم المدفوعة ، حيث ستتم إزالة جميع القيود المجانية التي واجهها المستخدمون من أجلك.


أسئلة وأجوبة حول أدوات مراقبة الأسعار

س: ما هي أداة مراقبة الأسعار؟

يمكن أن يكون لمراقبة الأسعار تعريفات مختلفة اعتمادًا على من يلقي نظرة عليها. التعريف المقبول عمومًا هو أن أدوات مراقبة الأسعار هي أدوات متخصصة تم تطويرها لجمع ومراقبة تغيرات أسعار المنتجات على الإنترنت.

تدعم بعض هذه الأدوات تحديد الأسعار بناءً على البيانات التي تم جمعها. يمكن أيضًا أن تُعرف مراقبة الأسعار باسم معلومات السعر. في جوهرها ، أدوات مراقبة الأسعار عبارة عن كاشطات ويب مخصصة خصيصًا لكشف بيانات الأسعار ومراقبة نقطة البيانات من أجل التغييرات.

مراقبة الأسعار هي استراتيجية تنافسية ، والقيام بذلك لا يضر بأي عمل - ولا حتى منافسك. يستلزم الفعل تجريف الويب ، والذي قد يبدو في المنطقة الرمادية. ومع ذلك ، قد يثير اهتمامك معرفة أن تجريف الويب يعتبر بشكل عام أمرًا قانونيًا بشرط أن تكون البيانات التي يتم جمعها متاحة للجمهور ، ولا تشكل أي تهديد لموقع الويب الذي تقوم بالنسخ منه.

شيء واحد يجب أن تعرفه هو أنك لست وحدك. تحظى مراقبة الأسعار بشعبية ، وتشارك فيها جميع الشركات الكبرى. حتى المنافسين الذين تراقبهم هم على الأرجح يراقبون منافسيك أيضًا.

س: لماذا مراقبة السعر؟

هناك سببان أساسيان وراء رغبتك في مراقبة الأسعار ، والسبب الأول يتعلق بتحليل المنافسة لأغراض التسعير الديناميكي. تبين أن الأسعار لا تبقى كما هي مع مرور الوقت ، وحتى بالنسبة لنفس المنتج ، يختلف السعر حسب البائع.

نظرًا لأن التسعير يعد عاملاً مهمًا في تشكيل شراء المشترين ، فستحتاج إلى تعيين أسعارك لتكون تنافسية بما يكفي لكسب المزيد من المبيعات مع زيادة الأرباح إلى أقصى حد. السبب الآخر الذي يجعلك بحاجة إلى مراقبة الأسعار هو لاستخدامك الداخلي لمعرفة كيف تغيرت أسعارك بمرور الوقت والتوصل إلى أفضل استراتيجية تسعير.


في الختام

بالنظر إلى ما سبق ، يمكنك أن ترى أن هناك عددًا جيدًا من الخيارات المتاحة لك إذا كنت ترغب في مراقبة أسعار المنافسين عبر الإنترنت. من المهم أن تعلم أن ما ورد أعلاه ليس أدوات مراقبة الأسعار الوحيدة في السوق.

هناك العديد من أدوات التتبع التي يمكنك استخدامها لاستراتيجية تسعير فعالة لزيادة الأرباح والمبيعات. ومع ذلك ، يمكنك رؤية القائمة كواحدة مع أجهزة مراقبة الأسعار التي تم اختبارها وثبت أنها تعمل بشكل جيد.

الانضمام إلى محادثة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

Skip to content

10 Best Price Monitoring Tools 2022: Track & Monitor Competitor Price

Do you own a business and you want to monitor the pricing of your competitor for competitive pricing reasons, then you are on the right page as the article below has been written to provide you with recommendations on the best price monitoring tools in the market you can use.

Overview of Best Price Monitoring Tools

Specialised Price Tracking tools to monitor competitor price
  • PriceSync: Cloud-based tool – <starts from $99 monthly> – Overall Best Price Monitoring Tool
  • DataCrops: Cloud-based tool – <custom quote from support> – General Purpose Data Agregation Hub
  • Price2Spy: Cloud-based tool – <starts from $23.95 monthly> – Most Affordable Specialised Price Monitor
  • OmniaRetail: Cloud-based tool – <custom quote from support> – Best for Dynamic Pricing
  • Repricer: Cloud-based tool – <starts from $85 monthly> — Best for Amazon and eBay Price Monitoring
General Purpose Web Scrapers for Price Monitoring
  • ScrapeStorm: Desktop and Cloud Support – <starts from $49.99 monthly> – Best General Purpose Scraper for Price Monitoring
  • Data Collector: Cloud-based tool – <starts from $350 monthly> – Easy to Use Web Scraper
  • Apify: Cloud-based tool – <starts from $49 monthly> – Best for Coders
  • Helium Scraper: Desktop-based tool – <starts from $99 for lifetime access> – One-time Payment Option
  • ParseHub: Desktop and Cloud Support – <Free with paid plan> – Free Web Scraper

Pricing is an important factor to consumers, and as such, except you are the only one selling a product, your pricing has to be competitive. If not, you will lose your customers to competitors. And no, competitive pricing does not mean yours has to be the lowest as you will also want to maximize profit, and setting the lowest pricing might not be the best answer to that.

It might interest you to know that pricing of products changes more than you think. This means that you will find it difficult to monitor the prices of your competitor manually. This is not a problem, though, as there are price monitoring tools in the market that you can use to keep a tab on competitors' pricing.

In this article, we would be discussing some of the price monitoring tools in the market. Whether you are a seller on Amazon, AliExpress, Alibaba, eBay, a local e-commerce marketplace, or even a standalone store, you will benefit from making use of a price monitoring tool.

These tools are basically web scrapers but specialise in price scraping. Some of them have other features, including dynamic pricing and scraping of stock availability. Others are focused just on price scraping. Let's take a look at the top 10 price tracking tools in the market below.


Top Full-Fledged Dynamic Pricing and Monitoring Tools


In this section of the article, we will be highlighting the price monitoring tools that have been specifically developed for price monitoring and dynamic pricing. These are different from regular web scrapers that have been adapted for price monitoring which will be discussed in the section that precedes this one. Being full-fledged price monitoring tools, they provide you specialized features and tools that make dynamic pricing easy in other to make more sales and maximize profit.


PriceSync — Best Price Monitoring Tool

PriceSync

  • Pricing: Starts at $99 monthly for up to 100 products
  • Free Trials: 14-day free trial avaiable
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON
  • Supported Platforms: Cloud

The PriceSync platform is arguably one of the best price monitoring tools in the market. While it is practically impossible to keep a tab on the pricing of all of your known competitors, this price monitoring tool will monitor not only the pricing of your known competitors but also the competitors you are not aware of. PriceSync is much more than just a price monitor, it also does monitor stock availability which makes it a competitor analysis tool. With the features and tools provided by PriceSync, you can stay ahead of your competitors as it also does have support for dynamic pricing, price management, MAP pricing, price matching, and price checking.

This tool is trusted among big and small businesses, including Fortune 500 companies. This service does ensure access to reliable and timely data that will be of importance to your business. It is available for all countries and currencies, and its used is quite easy. One thing you will come to like about this service is that they have got proactive customer support service waiting to solve your issues.


DataCrops — General Purpose Data Aggregation Hub

DataCrops

  • Pricing: Custom
  • Free Trials: Demo available
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON
  • Supported Platforms: Cloud

Are you a seller on Amazon or eBay looking to set competitive pricing that will put you ahead of the competition? Then the DataCrops service is here for you. For the e-commerce marketplace, it does have support for Amazon and eBay. But its support does not stop there. DataCrops also does have support for hotel pricing intelligence, flight pricing intelligence, retail pricing intelligence, and tyre pricing intelligence, among others. Simply put, it is a price intelligence solution. Aside from price intelligence, DataCrop does have support for brand intelligence, social media intelligence, channel intelligence, as well as big data analytics.

For its price monitoring solution, DataCrops can help you to know the pricing of your competitors and how they are changing. You can also use their tool to automate pricing and repricing, find profitable products, and optimize for product variations.


Price2Spy — Affordable Price Monitoring Tool

Price2Spy

  • Pricing: Starts at $23.95 monthly
  • Free Trials: 30-day free trial avaiable
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON
  • Supported Platforms: Cloud

Price2Spy is another price monitoring tool you can trust. This tool is one of the affordable options out there as, like the others described, you also get a free trial to test out the service. This tool offers you access to a price comparison tool that you can use to monitor the pricing of your competitors. Interestingly, it does have support for price change alert, which lets you know when the price of a product you track from your competitors changes, thereby helping you make changes as quickly as possible.

With this tool, you get a full market report in other to know the cheapest seller and most expensive sellers. It also helps you discover reprising opportunities. This tool also provides you access to historical data. Price2Spy monitors over 100K shopping sites around the globe, including local e-commerce stores in your country. You can integrate this price monitoring tool with Shopify, Magento, Woo commerce, Google Shopping, and Big Commerce, among others.


OmniaRetail — Dynamic Pricing Software

OmniaRetail

  • Pricing: Custom – request quote
  • Free Trials: 14-day free trial avaiable
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON
  • Supported Platforms: Cloud

OmniaRetail is best described as a pricing software for retailers and brands. This is because it does not market itself as just a price monitoring tool but provides you with all of what you need to make better pricing decisions. These include data collection, pricing calculation, and pricing updates. However, you have full control over the indices of price, and you can determine the real pricing or the factor that affects the calculation. The user interface of the platform is quite easy to use and you do not need to be tech-savvy to know how to make use of it.

If we are to take a look at the modules, we can say that the platform has two major tools — dynamic pricing and pricewatch. The dynamic pricing feature helps you in setting pricing based on competitors' pricing and other factors, while the price watch feature help monitor your competitors' pricing in other to notify you when there is a change in price.


Repricer — Best for Amazon and eBay Pricing

Repricer

  • Pricing: Starts at $85 monthly
  • Free Trials: 14-day free trial avaiable
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON
  • Supported Platforms: Cloud

Are you a seller on Amazon or eBay? Then here is a price monitoring tool you can use to be ahead f your competitors. This tool makes it possible for prices of your products to be set in a competitive manner based on the pricing of your competitors, and the good part? It changes prices swiftly, usually in less than 2 minutes after a competitor makes changes to his or her products. With the right pricing, you can get into the Amazon Buy Box, which will increase your sales and the Repricer tool has been made to help you get into the Buy Box without much work from your end.

All you need to do to get started using this service is to upload your product cost, set profit margins (minimum and maximum), and exclude the low-quality sellers, and the tool will get to work on your behalf. Aside from Amazon and eBay, you can also manage pricing on many other platforms using Repricer, including Walmart, Shopify, Woo Commerce, and Magento stores, among others.


Top Web Scraping Tools for Price Monitoring


Sometimes, you might not need all of the extra features provided by the tools described above. All you need is a web scraper that will collect the prices of products of interest to you at specific intervals. There are web scrapers that have support for schedule scraping that you can use for monitoring the prices of products. These web scrapers are easy to use, and most of them do not even require coding. Let's take a look at the top 5 web scrapers you can use as price monitoring tools.


ScrapeStorm — Best Web Scraper for Price Monitoring

ScrapeStorm

  • Pricing: Starts at $49.99 per month
  • Free Trials: Starter plan is free – comes with limitations
  • Data Output Format: TXT, CSV, Excel, JSON, MySQL, Google Sheets, etc.
  • Supported Platforms: Desktop, Cloud

ScrapeStorm is one of the top web scrapers you can use to monitor the price of products on e-commerce platforms. This web scraper can be used to collect data price data. The tool does not require you to write a single line of code. Instead, it provides you with an easy-to-use user interface known as the point-and-click interface for identifying important data points on a page.

For product price monitoring, you wouldn’t need to even use the point-and-click interface as ScrapeStorm is AI-powered and, as such, can identify price data on a page. The team behind this web scraper is an ex-Google crawler team, and as such, they know the ins and out of web scraping.

ScrapeStorm does have support for scheduled web scraping, which makes it a good tool for price monitoring on a regular basis. It is a powerful web scraping solution for enterprise customers. For e-commerce websites, you can even use the SKU to scrape product data. It does have support for multiple export file formats and can be used on Windows, Mac, and Linux.


Data Collector By Bright Data — Easy to Use Web Scraper

Data Collector By Bright Data

  • Pricing: Starts at $350 for 100K page loads
  • Free Trials: Available
  • Data Output Format: Excel
  • Supported Platforms: web-based

Want to constantly collect price data from the Internet with just a web scraper? Then Data Collector is a good option. One feature you will come to like about the Data Collector tool is that there is no complex setup whatsoever. The service owned and managed by Bright Data provides a set of specialized web scrapers for popular websites, including e-commerce platforms. For most, all you need to do is provide the SKU or URL to the product and set the interval when the data should be collected and sent to you.

Data Collector is a web-based tool and only requires a web browser to function. Data Collector is quite easy to use, even for non-techies. Pricing can be said to be expensive if you need to collect many data points as its pricing system is the pay-as-you-go payment option.


Apify Platform —- Price Monitor for Coders

Apify Platform

  • Pricing: Starts at $49 per month for 100 Actor compute units
  • Free Trials: Starter plan comes with 10 Actor compute units
  • Data Output Format: JSON
  • Supported OS: cloud-based – accessed via API

The Apify Platform is another web scraper that can be used for price monitoring. However, it is suitable only for coders. Apify provides a library for nodeJS and Python developers, which they can use to access actors (web scrapers) on the Apify platform. There are already made web scrapers for e-commerce platforms such as Amazon, eBay, Walmart, AliExpress, BestBuy, Etsy, and Ticketmaster, among many others.

With this platform, all you need is to install the library and import it into your code, and you can access any of their already-made web scrapers. As with the above, though, the service is not free, and you will need to have Apify credits in other to use many of the actors. This tool is good for those that do not want to code a web scraper themselves.


Helium Scraper — One-time Payment Option

Helium Scraper Homepage

  • Pricing: Starts at a $99 one-time purchase
  • Free Trials: 10 days free
  • Data Output Format: CSV, Excel, JSON, SQLite, etc.
  • Supported Platforms: Desktop

The Helium Scraper tool can be likened to the ScrapeStorm tool as it is also a visual web scraping tool. As with ScrapeStorm, it does have support for scheduled web scraping and, as such, can be used for price monitoring. One feature you will come to like about the Helium Scraper is the fact that you only get to pay for it once, and you use it forever — no subscription obligation as with the other tools described above. But that is not all; Helium Scraper is a performance beast and can be said to offer faster extraction than many of its kind.

This is because with Helium scraper, images and other unnecessary files will not be loaded, which makes pages load faster. It has got support for popular export formats and files, including TXT, Excel, JSON, CSV, and SQL. Helium Scraper does have support for automatic list detection, identifies similar elements, and makes text manipulation easy.


ParseHub — Free Web Scraper for Product Monitoring

Parsehub Overview

  • Pricing: Free with a paid plan
  • Free Trials: Free – advance features come at an extra cost
  • Data Output Format: Excel, JSON,
  • Supported Platform: Cloud, Desktop

If you do not have a budget and you are looking for a free option to make use of, then the ParseHub tool is for you. ParseHub is a web scraper that has been developed for general web scraping. However, it can be adapted as a price monitoring tool, making it one of the best tools for price tracking. All you need to do is set ip to collect price data from specific web pages and schedule the web scraping task for it to run even when you are not aware.

Even though we mention it is a free tool, this does not mean you will not spend anything as you will be required to make use of proxies for certain tasks, and you will need to pay for proxies. However, the true power of the ParseHub tool will be unleashed if you opt-in for their paid plan, as all of the restrictions free users experienced will be removed for you.


FAQs About Price Monitoring Tools

Q. What is a Price Monitoring Tool?

Price monitoring can have different definitions depending on who is taking a look at it. The generally accepted definition is that price monitoring tools those are specialized tools developed to collect and monitor price changes of products on the Internet.

Some of these tools have support for setting prices based on collected data. Price monitoring can also be known as price intelligence. At their core, price monitoring tools are web scrapers specifically meant for scraping price data and monitoring the data point for changes.

Price monitoring is a competitive strategy, and doing so does not harm any business — not even your competitor. The act entails web scraping, which might look like in the grey area. However, it might interest you to know that web scraping is generally regarded as legal provided the data being collected is publicly available, and you do not pose any threat to the website you are scraping from.

One thing you need to know is that you are not alone. Price monitoring is popular, and all major businesses engage in it. Even the competitors you are monitoring are most likely monitoring yours too.

Q. Why Monitor Price?

There are basically two reasons why you will want to monitor pricing, and the number one reason has to do with competition analysis for dynamic pricing purposes. Turns out that prices do not remain the same over time, and even for the same product, the price differs by the seller.

Because pricing is an important factor that shapes the purchase of buyers, you will want to set your pricing to be competitive enough to earn you more sales while maximizing profit. The other reason why you need to monitor prices is for your own internal use to know how your prices have changed over time and come up with the best pricing strategy.


Conclusion

Looking at the above, you can see that there are a good number of options available to you if you want to monitor competitors' prices online. It is important you know that the above is not the only price monitoring tools in the market.

There are many more tracking tools that you can use for an effective pricing strategy to maximize profits and sales. However, you can see the list as one with price monitors that have been tested and have proven to work well.

Join the conversation

Your email address will not be published.